حل مشكلة تأخر أرشفة جوجل للصفحات الجديدة
recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة تأخر أرشفة جوجل للصفحات الجديدة

قد تتفاجأ بعد نشر تدويناتك على موقعك بعد أرشفة جوجل لها أو حتى تأخر الأرشفة لأيام، لذا قد تتسائل لماذا صفحتي مفقودة من بحث Google؟

حل مشكلة تأخر أرشفة جوجل للصفحات الجديدة
حل مشكلة تأخر أرشفة جوجل للصفحات الجديدة

استكشاف أخطاء الصفحات والمواقع المفقودة وإصلاحها

فيما يلي كيفية استكشاف المشكلات الأكثر شيوعًا وإصلاحها عندما تكون صفحتك أو موقعك مفقودًا من نتائج بحث Google.

الخطوة 1: تحقق من أن صفحتك أو موقعك مفقود

يبدو الأمر واضحًا ، ولكن تحقق أولاً من أن صفحتك أو موقعك مفقود بالفعل من فهرس Google. يفترض العديد من الأشخاص أنهم ليسوا على Google ، بينما تظهر صفحتهم في الواقع منخفضة جدًا في نتائج البحث.


هل قمت مؤخرًا بإنشاء الصفحة أو طلبت فهرستها؟ قد يستغرق محرك بحث Google بعض الوقت لفهرسة صفحتك ؛ انتظر أسبوعًا على الأقل بعد إرسال ملف Sitemap أو الإرسال إلى طلب الفهرسة قبل افتراض وجود مشكلة. إذا تم تغيير صفحتك أو موقعك مؤخرًا ، فتحقق مرة أخرى في غضون أسبوع لمعرفة ما إذا كان لا يزال مفقودًا.
للتحقق من وجودك على Google:

  1. قم بإيقاف تشغيل البحث الآمن ، والذي قد يؤدي إلى تصفية نتائجك.
  2. ابحث في Google عن موقعك أو صفحتك:
    • بالنسبة إلى موقع مفقود: قم بإجراء بحث في الموقع باستخدام موقع بناء الجملة: your_domain_name أمثلة: site: example.com أو site: example.com/petstore
    • للصفحة المفقودة: ابحث في Google عن عنوان URL الكامل لصفحتك.
  3. إذا رأيت النتائج ، فهذا يعني أن الموقع أو الصفحة موجودة في الفهرس:
    • بالنسبة إلى الموقع: من الممكن ألا تتم فهرسة كل صفحة على الموقع، ولكن الموقع نفسه موجود في فهرس جوجل. ضع في اعتبارك إضافة ملف Sitemap لمساعدة Google في اكتشاف جميع الصفحات في موقعك.
    • بالنسبة للصفحة: إذا كانت الصفحة موجودة في الفهرس ، ولكنها لا تعمل بالشكل الذي تعتقد أنه ينبغي ، فتحقق من إرشادات مشرفي المواقع الخاصة بجوجل للحصول على نصائح حول تحسين أداء البحث. إذا تعرضت الصفحة لانخفاض في الترتيب مؤخرًا ، فيمكنك محاولة تحري الخلل وإصلاحه. إذا كانت لديك إصدارات متعددة من الصفحة (على سبيل المثال ، إصدار للجوال وإصدار سطح المكتب ، أو عنوانان URL يشيران إلى نفس الصفحة) ، فستعتبر Google أحدهما أساسيًا (موثوقًا) وجميع الآخرين نسخًا مكررة ، وستكون نتائج البحث تشير فقط إلى الصفحة الأساسية. (تستطيع استخدام أداة فحص عنوان URL على أي صفحة واجهتك فيها هذه المشكلة لمعرفة ما إذا كانت تعتبر الصفحة نسخة مكررة أم لا.)

إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور على موقعك أو صفحتك في نتائج البحث ، فانتقل إلى الخطوة 2: إصلاح المشكلة.

الخطوة الثانية: حل مشكلة الفهرسة

تفترض هذه التعليمات أن لديك حساب Search Console لأنه من الأسهل بكثير تشخيص مشكلات الفهرسة باستخدام Search Console.

هل اشتريت أو ورثت هذا الموقع مؤخرًا من شخص آخر؟ من المحتمل أن يكون لديك موقع تم رفع إجراءات يدوية ضده. ستعرض صفحات السجل في تقرير الإجراءات اليدوية و تقرير مشكلات الأمان أي إجراءات معلقة تم رفعها ضده. اقرأ الوثائق الخاصة بتقريرك لمعرفة كيفية حل المشكلات الموجودة مسبقًا في موقع تم شراؤه.
 

  1. إذا كان موقعك أو صفحتك جديدًا ، فقد لا يكونا في فهرس جوجل لأنه لم تتح له فرصة الزحف إليه أو فهرسته حتى الآن. يستغرق الأمر بعض الوقت بعد نشر صفحة جديدة قبل الزحف إليها ، ووقتًا أطول بعد ذلك لفهرستها. يمكن أن تتراوح المدة من يوم أو حتى يومين فيصل إلى بضعة أسابيع ، عادةً ، وهذا يعتمد على العديد من العوامل.
  2. إذا قمت بإعادة هيكلة موقعك مؤخرًا ، أو انتقلت إلى مجال جديد أو إلى https ، فإن الصفحات التي كان أداؤها جيداً في السابق قد تحصل الآن على ترتيب ضعيف إذا حدثت أخطاء عند تنفيذ النقل. للإصلاح: استخدم عمليات إعادة التوجيه 301 ("RedirectPermanent") لإعادة توجيه المستخدمين و Googlebot وبرامج الزحف الأخرى. (في Apache ، بإمكانك القيام بذلك عبر استخدام ملف .htaccess ؛ وفي IIS ، تستطيع القيام بهذا عبر وحدة التحكم الإدارية.) إذا انتقلت مؤخرًا إلى https ، فتحقق من وجود عناوين URL لكل من http و https في Google. اقرأ المزيد حول كيفية نقل موقعك بأقل تأثير ممكن على نتائج البحث.
  3. تحقق لمعرفة ما إذا تم تطبيق أي إجراءات يدوية على صفحتك. ستعمل الإجراءات اليدوية على خفض ترتيب صفحتك أو إزالتها بالكامل من نتائج البحث. يجب أن يوفر تقرير الإجراءات اليدوية إرشادات حول كيفية إصلاح الإجراء اليدوي. لعمليات الإزالة القانونية ، تعرف على المزيد حول طلبات الإزالة القانونية وسياسة إزالة المواقع.
  4. تحقق لمعرفة ما إذا تم الإبلاغ عن أي مشكلات أمنية على موقعك. يمكن أن تؤدي مشكلات الأمان إلى خفض ترتيب صفحتك أو عرض تحذير في المستعرض أو في نتائج البحث. سوف يوفر لك تقرير "مشكلات الأمان" الإرشادات اللازمة حول كيفية إصلاح الإجراء اليدوي. 
  5. قم بفحص صفحتك باستخدام أداة فحص عنوان URL:
إذا كان التقرير يشير إلى أن الصفحة لم تتم فهرستها

اقرأ الوثائق لمعرفة السبب وكيفية إصلاحها. فيما يلي نستعرض معك الأسباب الأكثر شيوعًا:

إذا كان التقرير يشير إلى أن الصفحة قد تمت فهرستها

  • تحقق مما إذا كنت (أو شخص آخر) طلب بنجاح إزالة الموقع أو عنوان URL من الفهرس. افتح أداة إزالة عناوين URL للبحث عن الطلبات المعتمدة لإزالة عنوان URL أو الموقع. إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك إلغاء الطلب.
  • ربما تم حذف الصفحة من الفهرس لأسباب غير ضارة تمامًا. (الويب ضخم ، ولا يصل محرك بحث Google إلى كل صفحة ، على الرغم من أننا نحاول ذلك!) اطلب من Google إعادة الزحف إلى صفحتك.
  • هل مازلت تواجه مشاكل؟ قم بزيارة منتدى مشرفي المواقع واشرح مشكلتك (يرجى التأكد من وصف المشكلة بالكامل ، وتضمين روابط إلى موقعك).


تحسين قدرة Google على العثور على موقعك والزحف إليه

إذا لم يبد أن محرك بحث Google يعثر على جميع الصفحات الموجودة على موقعك ، فقد يشير ذلك إلى أن Google لا يمكنه العثور على الصفحات (الزحف) ، أو أنه لا يمكنه فهمها بشكل صحيح عند العثور عليها (فهرسة). اقرأ أساسيات الزحف والفهرسة.


مشكلات الزحف

يحتاج Google إلى أن يكون قادرًا على العثور على صفحاتك لفهرستها. فيما يلي الطرق الرئيسية لمساعدة Google في العثور على صفحاتك:
إرسال خريطة الموقع. هذا يخبر Google بالضبط بالصفحات التي تريد الزحف إليها. تقوم العديد من خدمات استضافة مواقع الويب بإنشاء وتقديم خريطة موقع لك ، لذلك لا تحتاج إلى ذلك ؛ اقرأ وثائق خدمة الاستضافة لمعرفة ذلك (ابحث عن مصطلح "خريطة الموقع أو sitemap").

  • تأكد من أن الناس يعرفون عن موقعك. يكتشف Google مواقع جديدة من مواقع موجودة.
  • توفير رابط شامل للتنقل داخل موقعك. تأكد من أنه يمكنك الوصول إلى أي صفحة على موقعك باتباع سلسلة من رابط واحد أو أكثر من صفحتك الرئيسية. تجنب استخدام الروابط التي تتطلب تفاعل المستخدم للظهور ، أو تقنية الربط غير القياسية ، أو الروابط المضمنة في ملفات الوسائط أو التقنيات المعقدة الأخرى.
  • إرسال طلب فهرسة لصفحتك الرئيسية. إذا كانت صفحاتك مرتبطة جيدًا ببعضها البعض ، فمن المفترض أن تتمكن Google من العثور على جميع صفحاتك من صفحتك الرئيسية.
  • قد يصعب الزحف إلى المواقع التي تستخدم معلمات عناوين URL بدلاً من مسارات عناوين URL أو أسماء الصفحات. صفحة على سبيل المثال: example.com/petstore/zebra يسهل على Google العثور عليها أكثر من العثور على صفحة على example.com؟page=1234.


مشاكل تتعلق بالفهرسة

اقرأ دليل بدء تحسين محركات البحث (SEO Starter Guide) للحصول على العديد من النصائح الجيدة حول تحسين الزحف إلى موقعك وفهرسته.
تأكد أيضًا من أن صفحتك تتبع إرشادات مشرفي المواقع من Google.

google-playkhamsatmostaqltradent