7 نصائح للنجاح لكيفية إجراء مقابلة عبر وسائل الإعلام
recent
أخبار ساخنة

7 نصائح للنجاح لكيفية إجراء مقابلة عبر وسائل الإعلام

الصفحة الرئيسية

المقابلة الإعلامية هي فرصة لعملك للتحدث مباشرة إلى الجمهور. إنها فرصة لك لمشاركة خبرتك وعرض منتجاتك وزيادة الأعمال التجارية بطريقتك. (وهذا هو سبب قيامك بذلك.)

7 نصائح للنجاح لكيفية إجراء مقابلة عبر وسائل الإعلام
7 نصائح للنجاح يإجراء مقابلة عبر وسائل الإعلام

لكنها يمكن أن تكون أيضًا تجربة محطمة للأعصاب. كما لو أن الحصول على المقابلة لم يكن مرهقًا بدرجة كافية، فأنت تحاول الآن القيام بذلك، بينما تجيب دائمًا على أسئلة حول نفسك أو شركتك قد لا تعرف دائمًا كيفية الإجابة عليها. ثم هناك أسئلة المتابعة المزعجة التي يبدو من المستحيل تفاديها.
 


سبع نصائح لإبراز تلك المقابلة الإعلامية مع الثقة بالنفس

نحن نحمي ظهرك بسبع نصائح لإبراز تلك المقابلة الإعلامية مع الثقة بالنفس، وجعلك أكثر إنفتاحا لها وإستعداداً لأي سؤال متوقع، تابع معي لتصبح مثل المحترفين.


1. قم بإعداد الأسئلة (مع الإجابات) التي تعتقد أنه قد يتم طرحها قبل المقابلة.

تأكد من التعرف على المحاور والاستعداد لما يغطيه * قبل المقابلة *. لفعل هذا:

  • تعرف على الأسلوب التحريري للمحاور من خلال قراءة / عرض محتواه مسبقًا.
  • كن على علم بأي أحداث أو تطورات حديثة في مجالك قد تكون ذات صلة (لذلك قد تثار) بالمقابلة.
  • مراجعة أحدث البيانات الصحفية لشركتك ، والأوراق البيضاء ، والتقارير السنوية ، وأي تغطية إعلامية أخرى ذات صلة لنقاط المناقشة.

2. تدرب مع صديق أو زميل يمكنه إعطائك ملاحظات بناءة.

تساعد الممارسة على تخفيف القلق وتساعدك على الوصول إلى العقلية الصحيحة للمقابلة. دع الصديق أو الزميل يلعب دور المحاور ثم:

  • تأكد من إجراء المقابلة بأكملها عدة مرات.
  • شجع صديقك / زميلك على تدوين الملاحظات لإعطائك * بعد * اجتياز العرض التقديمي الكامل.
  • تدرب على ردودك بصوت عالٍ وبالكامل (لا تقل ... "سأقول شيئًا مثل ...").
  • ذكرهم بتدوين أي مصطلحات أو لغة صناعية تستخدمها، حتى تتمكن من تقييدها قدر الإمكان.
  • حاول دائمًا أن تظل هادئًا وواثقًا - بغض النظر عن الأسئلة التي يتم طرحها في طريقك.

3. كن مستعدًا للإجابة على الأسئلة الصعبة.

نظرًا لأنك أجريت بعض الأبحاث حول المحاور / المنفذ الإعلامي ومجال عملك ككل ، فقد تشعر بالقلق من أن بعض الأسئلة قد يكون من الصعب الإجابة عليها بطريقة إيجابية. أفضل طريقة لمعالجة هذا هو:

  • قم بعمل قائمة من 3-5 نقاط للحديث حول قصتك وما تريد قوله خلال المقابلة قبل الذهاب للمقابلة (كن صريحًا دائمًا في ردودك ، مهما كانت).
  • إذا ظهر شيء غير متوقع أثناء المقابلة ، حافظ على هدوئك ، وأجب بعناية ، وحاول المضي قدمًا في أسرع وقت ممكن دون الانخراط أكثر من اللازم في هذا الموضوع.
  • 4. التأكيد على النقاط الإيجابية في عملك.
  • قل كفى.

5. الحفاظ على التواصل البصري مع الصحفي.

عند الرد على أسئلة أحد الصحفيين ، حاول الحفاظ على التواصل البصري الهادئ مع الصحفي - ولكن تجنب النظر بشكل مكثف أو التحديق في الصحفي.

6. جهز "الورقة الرابحة".

قبل المقابلة ، قم بإعداد ملخص من جملة واحدة لما يفعله عملك / منتجك ولماذا هو وثيق الصلة بجمهور الوسيلة الإعلامية (على سبيل المثال ، ما المشكلة التي تحلها). سيكون هذا مفيدًا إذا طلب منك الصحفي ملخصًا سريعًا لما تفعله وكيف يمكنك مساعدة جمهوره.

7. إعرف متى تصمت.

سيدير ​​الصحفيون المهرة تدفق الأسئلة والأجوبة للمساعدة في ضمان إجراء المقابلة بسلاسة. ومع ذلك ، إذا كنت قد أجبت على السؤال بشكل شامل ، فمن المستحسن التوقف وإتاحة الوقت للمحاور لطرح سؤال متابعة إذا احتاجوا إلى المزيد.


(بالنسبة إلى تلك المقابلات الأكثر إثارة للجدل ، فإن القليل غالبًا ما يكون كذلك. بعد كل شيء ، لا تريد أن يمنحك المحاور ما يكفي من الحبل لتعلق نفسك به.)

google-playkhamsatmostaqltradent