5 طرق لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للدعاية
recent
أخبار ساخنة

5 طرق لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للدعاية

 يمكن أن تساعدك وسائل التواصل الاجتماعي على تحقيق أهدافك ورفع اسمك إلى آفاق جديدة أو تمزيق سمعة علامتك التجارية أو إلحاق أضرار جسيمة بها. أصبحت المياه غائمة بالتأكيد في الآونة الأخيرة حيث أصبحت أدوات التسويق المختلفة متشابكة. هذا صحيح بشكل خاص في المجالات ذات الصلة من العلاقات العامة ووسائل التواصل الاجتماعي.

5 طرق لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للدعاية
5 طرق لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للدعاية

بينما كانت العلاقات العامة في السابق أكثر اعتمادًا على وسائل الإعلام القديمة لتضخيم أخبارها ومشاركتها ، فإن ظهور وسائل التواصل الاجتماعي يعني أن * الجميع * أصبح وسيلة إعلام وبالتالي أصبح قادرًا على مساعدة القصة في الوصول إلى آفاق جديدة وجماهير أوسع.


ليس ذلك فحسب ، يتجول الصحفيون وغيرهم من صانعي المحتوى عبر قنوات التواصل الاجتماعي لاكتشاف قصص جديدة ، مما يؤدي إلى الاستفادة من القنوات الاجتماعية لتوليد دعاية للعلامة التجارية وبناء / الاحتفاظ بالثقة مع عملائها.

5 طرق لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للدعاية

 إذا كنت تبحث عن دعاية ، فالتزم باستخدام قنوات الوسائط الاجتماعية المفضلة لديك بعناية وثبات ، مع الحفاظ على رسائل العلامة التجارية الصحيحة - بغض النظر عن النظام الأساسي. 

 

1. تحديد تهديدات العلامة التجارية

تستخدم العلامات التجارية ومحترفو العلاقات العامة أدوات الاستماع الاجتماعي للتعمق أكثر في كيفية إدراك الجمهور للعلامة التجارية لتحديد مشكلة أو تهديد قبل أن يتجلى في كارثة. من الممكن أيضًا الاستجابة للمسألة الناشئة "في الوقت الفعلي" في محاولة لتجنب كارثة كبيرة تتعلق بالسمعة.


2. البحث عن المؤثرين

يتم الاعتماد على المنصات مثل Instagram بشكل كبير لأغراض العثور على "المؤثرين" الذين يتحدثون إلى الجمهور المستهدف المطلوب. يوفر المؤثرون أيضًا للعلامات التجارية القدرة على التعامل مباشرة مع العملاء المحتملين والمساعدة في تشكيل الرأي لصالح العلامة التجارية.
يمكن أن يكون للمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي متابعون رقميون كبيرون قد تستخدمها العلامات التجارية إما لبيع المنتجات أو المساعدة في الدفاع عن سمعتهم. عندما تقوم ببناء علاقات بين العلامات التجارية والمؤثرين ، فإنك تنشئ بشكل فعال خطًا آخر للترويج والدفاع لعلامتك التجارية.


3. التأثير على قصص الصحفيين

تسهل منصات التواصل الاجتماعي الحوار التفاعلي ، فضلاً عن التفاعل الاجتماعي. هذا يعني أنه لا يمكن للصحفيين الاستماع إلى ما يقوله الناس على وسائل التواصل الاجتماعي حول قضية ما عند ظهورها فحسب ، بل يمكنهم الآن التعامل مباشرة مع مصادر الأخبار وفي الوقت الفعلي ، بدون مرشح وكالة العلاقات العامة.
وبالمثل ، في خضم الأزمة ، سيشارك ممثلو العلاقات العامة الفعالون في المناقشات عبر الإنترنت لمحاولة السيطرة على السرد وكبح أي تداعيات محتملة. على الرغم من أننا قد لا نرى دائمًا القصص التي يريدون نشرها ، إلا أنه لا يزال بإمكان العلاقات العامة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتأثير على المحادثة وتشكيلها والحفاظ على وجهة نظرهم في المقدمة.


4. الرد على الصحافة السلبية

تعد حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم من أولى الأماكن التي يبحث فيها الأشخاص عن استجابة العلامة التجارية لمطالبة سلبية ، ولهذا السبب يستخدم مديرو العلامات التجارية ومتخصصو العلاقات العامة هذه المنصات لنشر رد فعل "مدروس" ولكنه فوري على النقد عبر الإنترنت.


5. الإدلاء بإعلان

يمكن للعلامات التجارية أيضًا استخدام منصات الوسائط الاجتماعية لإجراء إعلان كبير - مثل الفوز بجائزة ، وإطلاق المنتج ، وحتى تحديثات الشركة البسيطة - والوصول إلى جمهور أكبر بكثير أو أكثر من خلال المنتديات التقليدية.


الخلاصة

أتاح ظهور وسائل التواصل الاجتماعي للكثير منا مشاركة أفكارنا وآرائنا مع العالم بسهولة. كما أنه يسهل علينا معرفة ما يقوله الآخرون عن علاماتنا التجارية وشركاتنا وما إلى ذلك من أجل إدارة أي تعليقات سلبية قد تظهر بشكل استباقي.
هذا هو السبب في أن منصات الوسائط الاجتماعية المجانية مفيدة للغاية كأداة للترويج لعلامة تجارية بالإضافة إلى كونها سلاحًا لحمايتها. ولكن مثل أي سلاح مستخدم في قتال ، فهو جيد مثل الذخيرة التي يتم تحميلها فيه.

google-playkhamsatmostaqltradent