5 حيل في Search Console لزيادة عدد الزيارات بسرعة في عام 2022
recent
أخبار ساخنة

5 حيل في Search Console لزيادة عدد الزيارات بسرعة في عام 2022

Google Search Console (GSC) هي أداة مجانية فعالة يمكن أن تساعدك على زيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك. يجب أن تعرف وتتقن GSC إذا كنت ترغب في تحسين محتوى حركة المرور على موقع الويب واكتشاف فرص الكلمات الرئيسية.

5 حيل في Search Console لزيادة عدد الزيارات بسرعة في عام 2022
5 حيل في Search Console لزيادة عدد الزيارات بسرعة في عام 2022

ليست كل الاستعلامات (الكلمات الرئيسية) جذابة ومفيدة. يجب عليك أيضًا تقييم عدد مرات الظهور شهريًا ، والنقرات ، ومتوسط ​​الموضع ، بالإضافة إلى سلطة المنافسة.
هناك العديد من النصائح والحيل القوية لزيادة حركة المرور على موقع الويب والتي يمكنك استخدامها من خلال مساعدة Google Search Console.
لذلك في مقال اليوم ، سنشارك 5 حيل من Google Search Console لزيادة زوار موقع الويب.


أفضل 5 حيل لـ Google Search Console

تختلف طرق جذب الزوار إلى موقع الويل الخاص بك فلكل رائد موقع طريقة زيادة الزوار في موقعة، ولكن في درس اليوم سوف أقوم بوضع 5 طرق من خلالها سوف تلاحظ الفرق الكبير من ناحية كثافة الزوار الوافدين إلى موقعك، تابع معي لتصبح كالمحترفين.

1. البحث عن أفكار محتوى جديدة وتحسين المحتوى لمزيد من حركة المرور.

بمجرد إضافة موقعنا كملكية وتهيئة Google Search Console ، سننتقل إلى تقرير الأداء ، والذي سيخبرنا عن كيفية تطور حركة تحسين محركات البحث عن طريق الكلمات الرئيسية (الاستعلامات) والصفحات وسيساعدنا في اتخاذ القرارات.
لنفترض أن هدفك هو إنشاء المحتوى وتحسينه ، لإجراء تحليل جيد للكلمات الرئيسية. في هذه الحالة ، أوصي باستخدام Google Search Console (تقرير الأداء) وليس Google Analytics ، كما يفعل بعض المحترفين ورجال الأعمال.
ولكن لتحقيق أقصى استفادة منه ، يجب أن نفهم ما يلي:

  • معنى تقارير Google Search Console.
  • الحيل لاكتشاف الفرص لتحسين محتوى تحسين محركات البحث.

ستشاهد مقياسين تم تنشيطهما عند إدخال تقرير الأداء: إجمالي النقرات ومرات الظهور. يجب أن تبدأ مقياسين آخرين لتحليل C.T.R. ومتوسط ​​موضع الإعلان بشكل أفضل.

  • مرات الظهور: عدد مرات البحث عن كلمة رئيسية. أي عدد المرات التي يظهر فيها موقعنا على الويب بسبب SERPs من Google.
  • النقرات: عدد المرات التي ينقر فيها المستخدم على النتيجة داخل SERPs من Google.
  • C.T.R: هي النسبة المئوية الناتجة للأوقات التي يكون فيها S.E.R.P. تم النقر عليه على العدد الإجمالي لمرات ظهوره. كل ماكان الرقم اعلى كان افضل.
  • متوسط ​​الموضع: هو الموضع الذي تحتله نتيجة موقع الويب الخاص بك لبحث معين. المثالي هو أن تكون قريبًا قدر الإمكان من الموضع 1.

2. تحليل الكلمات الرئيسية التي تقوم بترتيبها

سيكون من الأفضل مراعاة هذه الاعتبارات لزيادة وضعك في Google S.E.R.P.s مع محتوى المحتوى الخاص بك: قم بتحليل الكلمات الرئيسية التي تقوم بترتيبها.
تأكد من تنشيط مقياس متوسط ​​موضع الإعلان واطلع على تلك الكلمات الرئيسية التي تحتاج إلى تحسين.
و هي؟ تلك التي تبدأ من الموضع 3 ولديها العديد من الانطباعات. ولكن في الوقت نفسه ، سيتعين عليك التفكير في النقرات ، لأنه إذا لم يكن لديك أي نقرات و 5000 ظهور وكان موضعك 24 ، فليس من المثير أن تتوقف عند هذا الحد.
من ناحية أخرى ، إذا تلقيت حوالي 6000 مرة ظهور شهريًا و 30 نقرة في الموضع 9 ، فسيكون هذا مثالاً على استعلام يستحق العمل عليه.


وكيف تعمل؟ لديك خياران:

  • أنشئ منشورًا جديدًا يركز على تلك الكلمة الرئيسية.
  • قم بتحسين المحتوى الذي لديك بالفعل والذي يظهر لك مع هذا الاستعلام.

دعونا نرى ما يجب القيام به لتحسين المحتوى.
قم بتحسين المحتوى باستخدام الكلمة الرئيسية وغيرها من الكلمات الرئيسية طويلة الذيل لتحسين المحتوى الذي لديك بالفعل. هذه بعض توصيات تحسين محركات البحث التي يجب عليك مراجعتها:

  • أضف الكلمة الأساسية في الفقرة الأولى ، في العنوان الأساسي H1 ، في العناوين الفرعية (H2 ، H3 ، أو H4) ، وفي الحلقة (الجزء الأخير من عنوان URL) التي يجب أن تكون ودية ، وقصيرة ، ووصفية. وبالطبع ، لا تنس إضافته في عنوان تحسين محركات البحث (أقصى اليسار قدر الإمكان).
  • إذا كان عليك تعديل slug لإضافة الكلمة الأساسية وتقصيرها ، فستحتاج إلى إعادة التوجيه 301.
  • عامل حاسم آخر هو الوصف التعريفي. هل لديك وصف فقير وممل؟ أضف الكلمة الأساسية وأنشئ عبارة جذب لجعل المستخدم يريد النقر.
  • املأ حقل "النص البديل" للصور.
  • أجب عن سؤال المقال في الفقرة الأولى.
  • بالإضافة إلى الكلمة الرئيسية، أضف كلمات رئيسية ذات صلة طويلة المدى. انظر إلى عمليات البحث والمربعات ذات الصلة في Google ، وتحقق من أداة الإجابة على الجمهور لملء مقالاتك بعمليات بحث المستخدم المتعلقة بالموضوع الرئيسي.
  • قم بتحليل منافسيك لمعرفة كيفية الكشف عن المحتوى. هل يستخدمون مقاطع فيديو أم رسوم بيانية؟ كم عدد الكلمات التي تحتوي على مشاركاتك؟ أولئك الذين يتمتعون بسمعة أفضل سيكون لديهم فرص أكبر لوضع أنفسهم في الترتيب.

ويتم قياس ذلك بناءً على الروابط الواردة (روابط من موقع ويب آخر تشير إلى موقعك) ، أو عمر الموقع ، أو تجربة المستخدم ، أو الوقت المستغرق في الموقع ، أو جودة المحتويات.
بمعنى آخر ، إذا كانت سلطتك أعلى ، فسيكون لديك المزيد من الخيارات للتنافس مع تلك الصفحات والقتال من أجل مركز جيد. 


3. استهداف حركة بلد معينة

هذا العنصر ضروري لتحديد اللغة وبلد المقصد.
لنتخيل موقعًا بامتداد .com: لا تعرف Google البلد الذي سنذهب إليه.
بالطبع ، يستنتجها من عوامل أخرى ، مثل اللغة المستخدمة. ومع ذلك ، إذا كان الموقع باللغة الإنجليزية ، على سبيل المثال ، يمكنك دائمًا الشك في أننا ذاهبون إلى الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو أستراليا ، على سبيل المثال.
لذلك ، في علامة التبويب "البلد" ، يمكننا تحديد البلد المستهدف يدويًا لتبديد أي شكوك.
إذا كان موقعنا يستخدم امتدادًا وطنيًا مثل ".in" للهند أو ".it" لإيطاليا ، فستكتشفه Google تلقائيًا ، ولن نتمكن من تغييره.


4. الاستفادة من تقارير الارتباط

غالبًا ما نرغب في وضع كلمة رئيسية تنافسية بشكل معقول. ومع ذلك ، على الرغم من أن موقعنا يحتوي على روابط موثوقة وذات جودة عالية ، إلا أنه لا ينتقل إلى الصفحة الأولى ، ونرى أنه يعاني من بعض الركود.
قد يكون هذا بسبب عدة عوامل ، لكننا لا نحلل عادة كيف ترى Google الارتباط الداخلي لموقعنا على الويب.
في بعض الحالات ، سنرى أن الصفحة الأكثر ارتباطًا ليست الصفحة الرئيسية ، على الرغم من أنها (ليس دائمًا) هي الصفحة الأكثر أهمية على موقع الويب الخاص بك.
عادةً ما يكون ذلك بسبب تكرار العديد من روابط التذييل بشكل عام في القائمة الرئيسية ، أو أن القائمة الرئيسية مكررة ومخفية اعتمادًا على ما إذا كنت في الهاتف المحمول أو الكمبيوتر الشخصي.
بالنظر إلى هذا القسم ، يمكننا تحليل الارتباط الداخلي لمشروعنا ، والذي أوصي بمراجعته من وقت لآخر.
يمكن أن يساعدنا أيضًا في تقوية صفحات معينة من موقعنا الإلكتروني إذا رأينا أنه يحتوي على عدد قليل من الروابط الداخلية ، على الرغم من وجود أدوات أخرى أكثر تخصصًا.
باستخدام تقرير الروابط ، يمكنك تحليل الروابط الخلفية للحصول على أداء أفضل. إذا وجدت مواقع ويب منخفضة الجودة ترتبط بك ، فيمكنك التنصل من هذه الروابط. أيضًا ، تساعد تقارير الارتباطات في كسب المزيد من الروابط الخلفية عالية الجودة: كلما زادت جودة الروابط الخلفية ، زاد عدد زيارات الموقع.


5. تحسين موقع الويب لمزيد من حركة المرور من الأجهزة المحمولة

ما يقرب من 63٪ من طلبات البحث على Google في الولايات المتحدة تأتي من أجهزة الجوال. لهذا السبب يعد تحسين موقع الويب لأجهزة الجوال أمرًا ضروريًا.
ولكن كيف تساعد في الحصول على المزيد من حركة المرور على الموقع؟ افترض أن منافسك يحتل المرتبة الخامسة على كلمة رئيسية ، وأنك تحتل المرتبة السادسة. إذا لم يكن موقع الويب الخاص بالمنافس مُحسَّنًا بشكل كبير لأجهزة الجوال ، فإن موقع الويب الخاص بك يتمتع بإمكانية استخدام أفضل للهاتف المحمول من منافسيك.

ثم هناك المزيد من الفرص التي يمكنك التغلب عليها في SERPs.
تشبه قابلية الاستخدام على الأجهزة المحمولة التغطية تمامًا ، حيث تشير إلى الصفحات التي تحتوي على أخطاء على مستوى قابلية الاستخدام على الأجهزة المحمولة.
يتم تجميع الصفحات حسب الإخطارات ، بناءً على الخطأ أو ما إذا كان كل شيء على ما يرام.
إذا نقرنا على عنوان URL بعد الوصول إلى إحدى هذه المجموعات ، فسيتم أيضًا عرض خيار إجراء اختبار في اختبار Google mobile Optimization. لدينا أيضًا اختصار لعرض عنوان URL باستخدام أداة فحص عناوين URL.


خاتمة

بلا شك ، ستساعدنا Google Search Console في اتخاذ قرارات أفضل لزيادة حركة المرور على موقع الويب ، وتسلق المراكز ، والتفوق على منافسينا في الأداء.
يعد تحسين الاتصال الخاص بك وإنشاء محتوى جديد مرتبط بكلماتك الرئيسية للترتيب من أكثر الحيل فائدة لزيادة حركة مرور موقع الويب باستخدام Google Search Console.
آمل أن تجد هذه المقالة مفيدة وغنية بالمعلومات. إذا كان لديك أي استفسارات ، فلا تتردد في ترك تعليق أدناه.

google-playkhamsatmostaqltradent