16 نصيحة أساسية لتحسين محركات البحث للمبتدئين لزيادة عدد الزيارات
recent
أخبار ساخنة

16 نصيحة أساسية لتحسين محركات البحث للمبتدئين لزيادة عدد الزيارات

حتى لو لم تكن في وضع تقني ، فمن المحتمل أنك سمعت عن تحسين محرك البحث ( SEO ). سواء كنت صاحب شركة صغيرة أو تدير شركة ضخمة، فإن تحسين محرك البحث يقود الأعمال في جميع الصناعات في هذا العالم الحديث. من خلال إنتاج محتوى عالي الجودة ، يمكنك تحسين صفحات الويب الخاصة بك لتظهر أعلى في نتائج محرك البحث.

كلما ارتفع تصنيف موقع الويب الخاص بك على استعلامات البحث الصحيحة ، زاد عدد الزيارات التي من المحتمل أن توجه إليها. بعد كل شيء ، يميل العديد من مستخدمي الإنترنت - 75٪ - إلى عدم تجاوز الصفحة الأولى من نتائج البحث. مع لجوء الكثير من الأشخاص إلى الإنترنت للعثور على ما يحتاجون إليه ، لا يمكنك تجنب مُحسّنات محرّكات البحث كجزء من استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك إذا كنت تحاول تنمية عملك.

16 نصيحة أساسية لتحسين محركات البحث للمبتدئين لزيادة عدد الزيارات
16 نصيحة أساسية لتحسين محركات البحث للمبتدئين لزيادة عدد الزيارات

أشار 67٪ من محترفي تسويق المحتوى الذين إلى أن تحسين أداء تحسين محركات البحث يمثل أولوية قصوى لشركتهم. قال 73 ٪ آخرون إنهم استخدموا بشكل متكرر مهاراتهم وأدوات تحسين محركات البحث لتحقيق نتائج تسويق أفضل للمحتوى. هذا يعني أنه لكي تظل قادرًا على المنافسة ، يجب أن تفهم كيفية تحسين تصنيفات محرك البحث لديك.

هل أنت غير متأكد من أين تبدأ؟ استمر في القراءة للحصول على نصائح تحسين محركات البحث وأفكار تحسين محركات البحث التي يمكن حتى للمبتدئين تنفيذها في عملهم. ضع حيل تحسين محركات البحث القابلة للتنفيذ وغير الفنية موضع التنفيذ ، وسترى نتائج سريعة.

1. إنشاء محتوى حول الكلمات الرئيسية الأساسية والثانوية
2. استخدم عناوين URL وصفية قصيرة
3. إنشاء روابط خلفية من مواقع ويب ذي سلطة موقع عالية
4. حاول ترتيب المقتطفات المميزة
5. تنسيق المحتوى الخاص بك لمحركات البحث
6. لا تنس عناوين صفحتك وأوصاف التعريف
7. إزالة أي شيء يتم تحميله ببطء
8. استخدم مزيجًا من الروابط الداخلية والخارجية
9. إضافة روابط إلى الرسومات الخاصة بك
10. زيادة عدد الكلمات الخاصة بك
11. نشر المحتوى الأصلي
12. اكتب محتوى دائم الخضرة
13. إجراء تدقيق الموقع
14. استخدم قائمة مرجعية بسيطة على الصفحة لتحسين محركات البحث
15. ادرس منافسيك
16. مواصلة التعلم عن تحسين محركات البحث

1. إنشاء محتوى حول الكلمات الرئيسية الأساسية والثانوية


البحث عن الكلمات المفتاحية هو جوهر كل إستراتيجية فعالة لتحسين محركات البحث (SEO). تم بناء المحتوى الرائع حول كل من الكلمات الرئيسية الأساسية والثانوية ، ومعرفة كيفية استخدامها بشكل استراتيجي ستقود الباحثين إلى موقع الويب الخاص بك.

يجب أن تكون كلمتك الرئيسية الأساسية هي التركيز الرئيسي لصفحتك المقصودة. يجب أن يكون وصفًا قويًا لكل ما تدور حوله الصفحة ويحتمل أن يكون مرتبطًا بما تفعله علامتك التجارية. يجب أن تكون هذه الكلمات الرئيسية الأساسية هي محور المحتوى الخاص بك.

الكلمات الرئيسية الثانوية تدعم الكلمات المتعلقة بالكلمة الأساسية وتذهب في مزيد من التفاصيل. من خلال تضمين هذه الكلمات الرئيسية الثانوية في المحتوى الخاص بك - بطريقة تقرأ بشكل طبيعي ، بالطبع - من المحتمل أن تقوم بتحسين تصنيف البحث الخاص بك.

ابدأ البحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك من خلال التفكير في بعض الكلمات الرئيسية طويلة الذيل التي تكون منطقية لجمهورك. لنفترض أنك تدير مدونة لتحسين المنزل بنفسك. باستخدام أداة نظرة عامة على الكلمات الرئيسية، يمكنك البدء بالبحث عن "تحسين المنزل بنفسك" كالكلمة الرئيسية المستهدفة ثم التوسيع لتشمل المزيد من الكلمات الرئيسية من هناك. سنعرض لك حجم البحث عن كلمتك الرئيسية الأساسية ومدى صعوبة ترتيبها ضمن مساحتك ، بالإضافة إلى مصطلحات البحث ذات الصلة التي تريد وضعها في الاعتبار.

إنشاء محتوى حول الكلمات الرئيسية الأساسية والثانوية
إنشاء محتوى حول الكلمات الرئيسية الأساسية والثانوية

2. استخدم عناوين URL وصفية قصيرة


هناك أيضًا بعض الطرق غير التقنية التي يمكنك من خلالها تحسين جهود تحسين محركات البحث عندما يتعلق الأمر بـ SEO على الصفحة. كيف تقوم ببناء عناوين URL للمحتوى الخاص بك ، على سبيل المثال ، يمكن أن تحسن تصنيفات SEO الخاصة بك ومن السهل نسبيًا القيام بها لأي شخص بدأ للتو في تحسين محركات البحث. 

يجب أن يؤدي عنوان URL الفعال إلى:

استخدم الكلمات الرئيسية : يجب أن يشتمل عنوان URL الخاص بك على كلمة رئيسية واحدة أو أكثر تستهدفها.

كن سهل الفهم : يجب أن تلبي احتياجات العين البشرية وتجعل من السهل على القراء فهم ما تدور حوله صفحة الويب بسرعة.

كن موجزًا : يفضل استخدام عناوين URL أقصر. احتفظ بها حول 60 حرفًا. لا تستطيع العديد من محركات البحث معالجة عناوين URL الأطول ، مما قد يدفعك إلى أسفل صفحة النتائج.

3. إنشاء روابط خلفية من مواقع ويب ذي سلطة موقع عالية


يعد بناء الروابط مكونًا رئيسيًا آخر في أي إستراتيجية لتحسين محركات البحث ، وهو تكتيك سهل نسبيًا للبدء. تعد الروابط الخلفية عاملاً هامًا في الترتيب ، وتأتي عادةً في شكلين: روابط المتابعة dofollow و nofollow ، مع روابط متابعة تحمل وزنًا أكبر. 

يحدث الارتباط الخلفي عندما ترتبط مواقع الويب الأخرى بصفحات الويب الخاصة بك كمصدر للمعلومات. تُظهر هذه الروابط من الصفحات الأخرى محركات البحث أنك مرجع في موضوع ما ، وهو موضوع يجب سحبه من خلال الرتب. كلما زاد عدد الروابط عالية الجودة إلى موقع الويب الخاص بك ، زاد ظهوره في عمليات البحث عبر الإنترنت.

إنه لأمر رائع أن يتعرف عليك المدونون والصحفيون والشركات الأخرى تلقائيًا كخبير في مجالك ويربطون المحتوى الخاص بك بأنفسهم. لكن هذا لا يحدث دائمًا على الفور ، وقد تحتاج إلى تولي الأمر بنفسك عند البدء.

هناك العديد من الإجراءات التي يمكنك اتخاذها لإنشاء روابط إلى موقع الويب الخاص بك. تتضمن بعض التكتيكات التي يجب مراعاتها ما يلي:

  • اعرض كتابة منشور ضيف لمنافذ أخرى ، خاصةً إذا كان لديك رسم بياني مثير للاهتمام أو أي شيء آخر لتقدمه. 
  • تواصل مع الناشرين لتغطية أي بحث أو بيانات أصلية جمعتها معًا لمحتوى موقعك. 
  • ابحث عن قوائم وأدلة مختلفة في مجال عملك ، وحاول إضافة شركتك إليها. يعني هذا أحيانًا الانضمام إلى جمعيات صناعية مهنية أو مجموعات شبكات أو منظمات أعمال ، لكنه يضفي على مصداقيتك.

لذا ، كيف تعرف من أين تريد كسب الروابط الخلفية؟ استخدم أداة Backlink Gap لمقارنة الروابط الخلفية لموقعك بأربعة عناوين URL متنافسة. ستتمكن من معرفة المواقع التي ترتبط بك أكثر من منافسيك والعكس صحيح. يمكنك أيضًا تنظيم القائمة حسب درجة السلطة لمساعدتك في تحديد مواقع السلطة العليا لاستهدافها بجهودك الأولية لبناء الارتباط.

إنشاء روابط خلفية من مواقع ويب عالية سلطة الموقع
إنشاء روابط خلفية من مواقع ويب عالية سلطة الموقع

4. حاول ترتيب المقتطفات المميزة


تعد Snippets المميزة من Google مكانًا مرغوبًا للغاية يأمل جميع المسوقين الرقميين في تحقيقه عندما يتعلق الأمر بصفحات نتائج محرك البحث (SERPs). تظهر المقتطفات المميزة في أعلى نتائج بحث Google ولديها احتمال كبير لجذب الكثير من حركة المرور العضوية. لتحقيق هذا الأمر، تحتاج إلى تحسين المحتوى الخاص بك بطريقة معينة.

أولاً، اختر المحتوى الذي تريد أن يظهر كمقتطف مميز. تريد أن تختار شيئًا يجبر مستخدمي الإنترنت على النقر بالفعل على الرابط. أيضًا ، ادرس بعناية الكلمات الرئيسية المستخدمة في المقتطفات المميزة. تشير الدراسات إلى أن المحتوى الذي يطرح سؤالاً من المرجح أن يحتوي على مقتطف مميز.

5. تنسيق المحتوى الخاص بك لمحركات البحث


الكلمات التي تستخدمها مهمة ، لكن كيفية تنسيق المحتوى الخاص بك لا تقل أهمية. بينما تريد أن يكون المحتوى الخاص بك ثريًا بالمعلومات ، وسهل الفهم ، ولطيفًا للقراء ، فإنك تحتاج أيضًا إلى التفكير في تخصيص التنسيق الخاص بك لمحركات البحث. على سبيل المثال ، بالإضافة إلى الكلمات الرئيسية ، ستحتاج إلى استخدام العناوين والعناوين الفرعية بحيث يسهل على محركات البحث فهم المحتوى الخاص بك ، ويمكنك تحسين تصنيفات البحث العضوية الخاصة بك. 

كما أن كيفية هيكلة الجمل والفقرات مهمة أيضًا. عادة ، يجب ألا تزيد الجمل عن 20 كلمة. وعلى الرغم من أنه لا يجب أن يكون لديك فقرة مكونة من جملة واحدة ، إلا أنك لا تريد أن تكون فقرتك طويلة جدًا أيضًا.

6. لا تنس عناوين صفحتك وأوصاف التعريف


تؤثر كلماتك الرئيسية على المحتوى الذي تكتبه ، ولكن هل تعلم أنه يجب استخدامها أيضًا في عناوين الصفحات والأوصاف التعريفية؟ هذان مكونان أساسيان من HTML حيث يمكنك استخدام الكلمات الرئيسية وتحسين صفحتك ، وهما تعديلات تقنية سهلة لتحسين محركات البحث للمبتدئين.

عادةً ، أي نظام أساسي تستخدمه لاستضافة موقع الويب الخاص بك يوفر طريقة سهلة لتعديل عنوان الصفحة ووصف التعريف. يقدم WordPress ، على سبيل المثال ، مربعين بعنوان "عنوان تحسين محركات البحث" و "الوصف التعريفي". 

ضع في اعتبارك أن هذه العناصر تظهر في نتائج البحث. قد يقرر مستخدم الإنترنت ما إذا كان سينقر على صفحتك بناءً على هذه الأقسام القصيرة وحدها. هذه قوة كبيرة لعدد قليل من الكلمات. لذا ، تأكد من أنها مؤثرة.

عناوين صفحتك وأوصاف التعريف
عناوين صفحتك وأوصاف التعريف

7. إزالة أي شيء يتم تحميله ببطء


هل تعلم أن وقت تحميل صفحتك يؤثر على مُحسنات محركات البحث لديك؟ تميل هذه الصفحات إلى الحصول على معدلات ارتداد أعلى. كلما استغرق التحميل وقتًا أطول ، قل الوقت الذي يُرجح أن يقضيه الزائر في صفحتك - إذا تمكن من الوصول إلى صفحة الويب الخاصة بك في المقام الأول.

Google PageSpeed ​​Insights هي أداة مجانية لتحسين محركات البحث للتحقق من سرعة موقعك. أضف عنوان URL الخاص بك ، وستحصل على نطاق بين صفر و 100 ، مع كون الرقم 100 هو الأسرع. يمكنك حتى إلقاء نظرة على سرعة موقع الهاتف المحمول الخاص بك مقارنة بموقع سطح المكتب الخاص بك.

أداة Google PageSpeed ​​Insights
أداة Google PageSpeed ​​Insights 

اعمل لنفسك معروفا وراجع موقعك الالكتروني هل هناك أي عناصر تسحب وقت التحميل ، مثل أي مكونات إضافية غير ضرورية؟ قم بإزالتها أو إعادة هيكلتها ، ومن المحتمل أن ترى زيادة في عدد الزيارات بعد تحسين صفحتك.

8. استخدم مزيجًا من الروابط الداخلية والخارجية


ما ترتبط به في المحتوى الخاص بك مهم عندما يتعلق الأمر بالتحسين. توجه الروابط الداخلية القراء إلى صفحات أخرى على موقع الويب الخاص بك ، بينما تنقلهم الروابط الخارجية إلى مواقع ومصادر أخرى. كلاهما يؤثر على مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بك ، لا سيما النص المستخدم.

باستخدام إستراتيجية ربط داخلية فعالة ، فإن هذا يحافظ على مشاركة الزوار على موقع الويب الخاص بك لفترة أطول. تذكر أنك تريد تضمين روابط داخلية قيمة ، مع ذلك ، وليس بالضرورة روابط للرجوع إلى صفحتك الرئيسية. لتعزيز تجربة المستخدم ، قم بتوفير روابط داخلية حيث يمكن توجيه الزوار إلى معلومات أكثر قيمة. لن يؤدي ذلك فقط إلى تحسين نسبة النقر إلى الظهور (CTR) للصفحات ، ولكن إذا كنت أحد مواقع التجارة الإلكترونية ، فهناك فرصة جيدة لإبقاء العملاء على موقعك لفترة كافية لإجراء عملية شراء.

عندما يتعلق الأمر بالروابط الخارجية ، فإن الجودة مهمة. يجب عليك فحص الروابط الخارجية قبل إضافتها للتأكد من أنك لا تشير إلى محتوى منخفض الجودة. بعض موارد الروابط الخارجية الجيدة هي مواقع ويب شائعة ذات حركة مرور عالية تنتج بانتظام محتوى موثوقًا وملائمًا لعلامتك التجارية.

9. إضافة روابط إلى الرسومات الخاصة بك


من الصعب مقاومة الرسم الملون أو الصورة التي تعبر تمامًا عن جوهر الموضوع. إذا قمت بإنشاء مثل هذه الصور لموقع الويب الخاص بك ، ففكر في السماح للآخرين باستخدامها بحرية مع مدوناتهم ومقالاتهم. ومع ذلك ، تأكد من إضافة ارتباط إلى الرسومات التي قمت بإنشائها أولاً.

يعد إنشاء روابط خلفية من خلال الصور والنص البديل الفعال طريقة رائعة لبناء سلطتك على موضوع ما. كلما جمعت روابط أكثر ، كان ترتيبك أفضل.

10. زيادة عدد الكلمات الخاصة بك


عند كتابة جزء من المحتوى ، من المهم التأكد من أنه شامل. يساعد هذا محركات البحث في فهم موضوع المحتوى الخاص بك وأنه يجيب على كل ما قد يرغب الباحث في معرفته. يخبرهم أيضًا أنك مرجع في موضوع ما ويجب أن تحصل على مرتبة أعلى. يسمح لك عدد الكلمات الأعلى أيضًا بتضمين المزيد من الكلمات الرئيسية والروابط الخلفية. في الوقت نفسه ، لا يجب أن تجعل قطعتك طويلة جدًا. قد يؤدي ذلك إلى إبطاء محركات البحث أثناء قيامهم بالزحف إلى المحتوى الخاص بك.

باستخدام أداة قالب محتوى تحسين محركات البحث (SEO)، يمكنك معرفة شكل محتوى المنافس رفيع المستوى وطول المحتوى الأمثل لكلمتك الرئيسية المستهدفة.

زيادة عدد الكلمات المفتاحية الخاصة بك
زيادة عدد الكلمات الخاصة بك

11. نشر المحتوى الأصلي


عند إضافة صفحات جديدة إلى موقع الويب الخاص بك ، من المهم نشر العمل الأصلي وتجنب المحتوى المكرر. كلما تميزت عن مواقع الويب المماثلة - خاصةً إذا كان هناك حضور كبير للتدوين في مجال عملك - كان أداءك أفضل في التصنيفات.

تم تصميم خوارزميات محرك البحث ، وخاصة Google ، لاستنشاق المحتوى الفريد. أولئك الذين يمارسون تحسين محركات البحث بشكل جيد وينشرون المحتوى الأصلي من المرجح أن يظهروا أعلى في عمليات البحث. في الماضي ، تمت إزالة بعض مواقع الويب من قوائم محركات البحث بسبب سرقة المحتوى. لذا ، فإن الأصالة هي المفتاح!

12. اكتب محتوى دائم الخضرة


المحتوى الدائم الخضرة هو الهدية التي تستمر في العطاء لأي استراتيجية تسويق واردة. هذا المحتوى يقف أمام اختبار الزمن. إنه مصمم ليكون مناسبًا اليوم أو بعد خمس سنوات من اليوم. هذا يعني أن حركة المرور تنمو باستمرار بمرور الوقت وتساعد في جذب المزيد من الزوار إلى صفحتك.

عند إنشاء محتوى دائم الخضرة ، فكر في ما سيحتفظ بقيمته على المدى الطويل للقراء. تشمل الأشياء التي يجب تجنبها القصص الإخبارية العاجلة (أو أي أخبار في الوقت المناسب) ، وأي شيء يتضمن بيانات تتغير بمرور الوقت ، والمحتوى الموسمي ، وأخبار الثقافة الشعبية ، وأخبار الموضة.

13. إجراء تدقيق الموقع


من خلال مراجعة موقعك من أجل تحسين محركات البحث ، يمكنك تحسين العمل الذي تنتجه. تم تصميم هذه التقييمات لتحديد ما تقوم به بشكل جيد وأين يمكنك تحسينه. هنالك أدواة تدقيق الموقع التي يمكن أن تساعدك في الإجابة على مجموعة متنوعة من الأسئلة. هو موقعك الفهرسة بشكل صحيح؟ هل هناك روابط معطلة؟ ما هي صفحاتك الأعلى والأدنى أداءً؟

بعد ذلك ، يمكنك وضع ما تعلمته موضع التنفيذ. ربما حددت المراجعة أنك بحاجة إلى استخدام المزيد من الروابط إلى مصادر خارجية ، أو ربما أظهرت أنك بحاجة إلى تحسين لعبة الكلمات الرئيسية الخاصة بك. إذا كنت ترغب في تحسين مُحسنات محركات البحث ، فلا يمكنك أن تخاف من تقييم عملك بانتظام ، خاصة مع تطور أفضل الممارسات وظهور ممارسات جديدة. 

14. استخدم قائمة مرجعية بسيطة على الصفحة لتحسين محركات البحث


يُعد تحسين محركات البحث على الصفحة موردًا رائعًا لتحسين تحسين صفحات الويب الفردية. استخدم On Page SEO Checker  لتحديد أفضل كلمة رئيسية لصفحة معينة وتأكد من عدم تداخلها مع أي صفحات أخرى على موقع الويب الخاص بك. سيساعد هذا صفحتك في التميز في عمليات البحث. بعد ذلك ، يمكنك بناء صفحتك حول هذه الكلمة الأساسية. استخدمه في العنوان والعناوين لمزيد من التركيز.

15. ادرس منافسيك


من خلال تحليل محتوى منافسيك ، يمكنك تحديد كيفية مقارنة موقع الويب الخاص بك عندما يتعلق الأمر بالتصنيفات ومعرفة شيء أو اثنين حول ما يدفع نجاح SEO الخاص بهم. يجب أن يعمل هذا التحليل في النطاق الكامل: تصنيفات البحث ، واستخدام الكلمات الرئيسية ، وإشارات الوسائط الاجتماعية ، والروابط الخلفية ، والمحتوى على الصفحة ، وحجم حركة المرور ، والمزيد.

بينما تتعرف على كيفية مقارنة موقع الويب الخاص بك عند المواجهة المباشرة مع منافسيك ، ستكتشف أيضًا المجالات التي يمكنك تحسينها. إذا رأيت منافسك ينفجر على وسائل التواصل الاجتماعي ، تحقق مما يفعلونه ، واتباع قيادتهم. إذا رأيت أنهم يحتلون مرتبة أعلى ، فحدد مصطلحات البحث التي تقود المشاهدين إلى موقع الويب الخاص بهم.

16. مواصلة التعلم عن تحسين محركات البحث


نظرًا لأن Google تجري آلاف التغييرات على خوارزمياتها ، ويستمر الويب في التطور ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث تتغير باستمرار. يحدد المسوقون دائمًا أفضل الممارسات الجديدة. بمجرد أن تكتسب بعض المهارات الأساسية ، لا يتوقف الأمر عند هذا الحد. يتم إنشاء أدوات جديدة ، ويتم تحديد أساليب تحسين محركات البحث الجديدة طوال الوقت.


هناك بعض الطرق السهلة للبقاء على اطلاع دائم باتجاهات وأخبار تحسين محركات البحث . يمكنك الاشتراك في ورش عمل حول الموضوع أو البحث عن برامج الشهادات. من خلال الانضمام إلى جمعيات الصناعة ، ستتمكن من الوصول إلى المعلومات الجديدة فور ظهورها. ستتواصل أيضًا مع الآخرين في هذا المجال الذين قد يكون لديهم بعض نصائح تحسين محركات البحث لك.

القراءة عن الموضوع مفيدة دائمًا أيضًا.
يتم إصدار العديد من الكتب من قبل كبار خبراء تحسين محركات البحث كل عام. اختر بعضًا من أكثر العناوين شهرة لتتعلم بعض النصائح والتلميحات الخاصة بتحسين محركات البحث. ضع إشارة مرجعية على مدوناتك المفضلة حول الموضوع ، واشترك في رسائل إخبارية مفيدة.

اكتشف أفضل نصائح تحسين محركات البحث.
يُعد تحسين محركات البحث (SEO) جزءًا لا يتجزأ من نجاح التسويق ، ويجب على كل مسوق رقمي أن يعرف القليل على الأقل عن هذه الأداة المهمة لتوجيه حركة المرور. تعتبر نصائح تحسين محركات البحث (SEO) القابلة للتنفيذ المدرجة في هذه المقالة طريقة سهلة للمبتدئين لقص أسنانهم عند التحسين. حتى هذه الإجراءات الصغيرة ستؤدي إلى نتائج سريعة وجذرية عندما يتعلق الأمر بترتيب الويب وحركة المرور.

يعد تعلم هذه النصائح الأساسية ووضعها موضع التنفيذ على الفور طريقة رائعة للحصول على تجربة عملية مع تحسين محركات البحث. هناك أيضًا العديد من الأدوات في السوق المصممة لمنحك ميزة على المنافسة عندما يتعلق الأمر بـ SEO ، بما في ذلك SEMrush's Content Marketing Toolkit . ستساعدك موارد تحسين محركات البحث لديهم على تنمية خبرتك في التحسين ، مما يجعلك جزءًا مهمًا من أي فريق تسويق رقمي.
google-playkhamsatmostaqltradent