لأن الحقيقة هي أنه يمكنك فعلها، كل ما يستحق قوله عن عملك هو بالفعل في رأسك ؛ عليك فقط الاستفادة مما تعرفه عن عملائك، المفتاح هو اختيار الموضوعات التي لها صدى لدى جمهورك وتخدم أهداف عملك. 

فيما يلي خمس طرق سهلة ومنخفضة التقنية للتوصل إلى أفكار لمحتوى تسويقي لأي نظام أساسي أو وسيط ، إلى جانب بعض الأمثلة المصطنعة التي يجب عليك تمريرها بالكامل.

5 حيل منخفضة التقنية لتسويق أفكار المحتوى الخاص بك
5 حيل منخفضة التقنية لتسويق أفكار المحتوى الخاص بك

الأشياء الأولى أولاً: الأهداف والجمهور

قبل تطوير أفكار المحتوى، يجب أن تكون واضحًا بشأن شيئين: الهدف والجمهور. ابدأ بالإجابة عن هذين السؤالين:

  • من الذي يجب أن يكون المحتوى أكثر صلة به؟
  • كيف سيستفيد هذا الجمهور من استهلاك المحتوى الخاص بي؟

يمكنك تخصيص الرسائل والمحتوى الخاص بك من خلال تقسيم السوق، مما يعني تقسيم عملائك إلى مجموعات بناءً على الاحتياجات المشتركة. حتى إذا لم تكن مستعدًا لهذا التحليل المتعمق، يمكنك جعل المحتوى الخاص بك له صدى حقيقي من خلال تكبير جانب من جوانب جمهورك، على سبيل المثال: لنفترض أنك تقدم بطانية تجعل الأطفال ينامون بطريقة سحرية. عميلك الأساسي هو آباء الأطفال حديثي الولادة المحرومين من النوم. دعونا نحصر ذلك أكثر على الآباء المحرومين من النوم الذين أنجبوا  للتو طفلهم الأول، ستلفت انتباههم - وستكسب عملاء مخلصين - من خلال تلبية احتياجاتهم الفريدة.

بعد ذلك ، حدد كيف يخدم هذا المحتوى أهداف عملك. قد ترغب في تأسيس شركتك كمورد خبير. أو قم بتنمية قاعدة عملائك المحتملين من خلال إشراك المزيد من المستخدمين. أو حث العملاء على اتخاذ إجراء (عرض منتج ، اقرأ مدونتك). الحيلة هنا هي قلب النية بحيث تنظر إليها من منظور العميل: ما الذي يستخلصه من القراءة / الانخراط / النقر فوق المحتوى الخاص بك؟

سننظر الآن في خمس طرق للتوصل إلى أفكار محتوى لجمهورك المستهدف.

1. قسم الأفكار الكبيرة إلى قطع صغيرة

ابدأ بالصورة الكبيرة وانتقل إلى مواضيع صغيرة الحجم ، ثم اكتشف أين يمكنك إضافة قيمة إلى المحادثة. هذا نهج جيد للنصائح الموسمية أو الحيل الحياتية. هل يمكنك تقديم قائمة من التوصيات؟ برنامج تعليمي إرشادي؟ بعض الارتياح الهزلي؟

  • الصورة الكبيرة: الآباء الجدد لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم.
  • التعمق: هذا يجعلهم متعبين ، مما قد يؤثر على إنتاجيتهم في العمل.
  • قيمة مضافة: قدم المشورة لمساعدة الآباء الجدد المحرومين من النوم على التوفيق بين الحياة في المنزل وفي مكان العمل.
  • أمثلة على المحتوى: شارك نصائح مختلفة في منشورات متتالية على وسائل التواصل الاجتماعي. اكتب مقالة على LinkedIn حول كيفية العمل في العمل. قم بإنشاء رسم بياني مضحك مع سير عمل وقت نوم الطفل.

2. تدوير المحتوى من المشاركات السابقة

ألق نظرة على أكثر المحتويات نجاحًا حتى الآن. ما المشاركات التي حصلت على أعلى تفاعل ، وما هي المدونات التي حصلت على أكبر عدد من التعليقات ، وما هي مقاطع الفيديو التي حصلت على أكبر عدد من المشاهدات؟ فكر الآن في طرق للتوسع في بعض هذه الموضوعات ، إما عن طريق الغوص بشكل أعمق في موضوع فردي أو استكشاف الأفكار ذات الصلة.

  • المحتوى الناجح: مدونتك ، "أهم 10 نصائح حول نوم حديثي الولادة"
  • فكرة Spinoff: اختر اثنين من هذه النصائح وتعمق أكثر بمعلومات إضافية.
  • أمثلة على المحتوى: أنشئ مقاطع فيديو توضح تقنيات التدليك أثناء النوم أو كيفية لف طفل (مع روابط إلى موقعك على الويب في الوصف). شارك بقائمة تشغيل موسيقى هادئة. ضع قائمة بالأدوات المنزلية التي تصنع ، في الحيرة ، آلات جيدة للضوضاء البيضاء.

3. أجب على الأسئلة الشائعة

ما هي الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يطرحها الأشخاص قبل شراء منتجك أو خدمتك؟ يمكن أن تأتي هذه من خلال ممثلي خدمة العملاء ، وتعليقات وسائل التواصل الاجتماعي ، ورسائل البريد الإلكتروني من العملاء ، وما إلى ذلك. يمكن أن تكون أسئلة العملاء بمثابة منجم ذهب لموضوعات المحتوى التي سيكون لها صدى مع احتياجات جمهورك المستهدف. بالإضافة إلى ذلك ، إذا وجدت نفسك تجيب على نفس الأسئلة مرارًا وتكرارًا ، فإن توفير (والترويج!) مدونة أو مقطع فيديو إعلامي هو وسيلة رائعة لتجنب بعض تلك المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني الواردة.

4. كن التوأم الشرير

هذا نوع من المرح، أقسم. اعثر على مقالات شائعة حول كيفية التنفيذ أو أفضل الممارسات وأنشئ محتوى من الزاوية المعاكسة - ما لا يجب فعله ، والأخطاء التي يجب تجنبها. أنا لا أتحدث عن إحداث ثغرات في عمل الآخرين ؛ أعني قلب الأفكار بحيث تقدم محتوى موازيًا. يمكن أن تكون مساعدة جمهورك على تجنب الأخطاء ذات قيمة مثل إخبارهم بما يجب عليهم فعله.

بعض الأفكار لشركتنا بطانية الأطفال:

  • 9 طرق لإفساد نوم طفلك
  • الأطعمة الأكثر صعوبة لإعطاء الطفل قبل النوم
  • والد جديد؟ الأفضل والأسوأ من النصائح التي سيقدمها لك زملاؤك في العمل

5. استخدام الأسئلة والمسابقات

لا توجد طريقة أفضل لإشراك متابعيك وعملائك من طلب مساهماتهم. حاول طرح أسئلة تحث على التفكير ، أو التماس النصائح والأفكار ، أو مطالبة الأشخاص بنشر قصصهم وصورهم ، أو إجراء مسابقات باستخدام منتج أو بطاقة هدايا كجائزة. يمكن أن يخدم هذا النوع من النهج عدة أغراض في آنٍ واحد ، مما يساعدك على تعزيز مشاركتك وظهورك على الشبكات الاجتماعية مع اكتساب محتوى قيم و المزيد من العلف لموضوعات المحتوى المستقبلية.

أفكار لشركتنا بطانية الأطفال:

  • اطلب من معجبي Facebook أفضل طرق التسلل لجعل الطفل ينام ، ثم أرسل هذه النصائح إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك (تقيد مساهمة كل عميل).
  • قم بإجراء مسابقة تطلب من متابعي Instagram نشر صور بوريتو الأطفال اللطيفة الخاصة بهم مع علامة تصنيف فريدة متعلقة بالبطانية.
  • شارك قصة شخصية مضحكة حول فشل الأبوة والأمومة الجديدة ، واطلب من مجتمع وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك أن يشاركك قصصهم الخاصة.

الأمر كله يتعلق بجمهورك

مهما كان المسار الذي تتخذه ، ابدأ هنا دائمًا: لمن هو المحتوى ، وكيف سيستفيدون منه؟ في المرة التالية التي تتعثر فيها في الموضوعات ، أو تحاول ملء تقويم وسائل التواصل الاجتماعي أو الخروج بأفكار مدونة ، تذكر الغرض من شركتك. أنت تحاول حل مجموعة محددة من المشكلات لنوع معين من العملاء - لذا ، إذا كنت أنت منهم ، ما الذي سيكون أكثر قيمة بالنسبة لك؟ عندما يتعلق الأمر بكتابة هذا المحتوى.

أرجو أن تكونوا قد أستفدتم من هذا الدرس ولا تترددوا في ترك أي سؤال في التعليقات، دمتم في أمان الله.